تربية الابناء

كيف نغرس الثقة في اطفالنا مع الدكتورة حنان

كيف نغرس الثقة في اطفالنا مع الدكتورة حنان

وصف الفيديو
كيف نغرس الثقة في اطفالنا
انضوا الى القناة الاحتياطية الثانية لتوصل بجديد الفيديوهات و شكرا
https://www.youtube.com/channel/UCf3fsLWnXrq3elHH7Dx_TVQ?sub_confirmation=1
هناك العديد من التعريفات لمفهوم الثقه بالنفس , ولكن التعريف الأسهل والأبسط هو : أن تعتقد انك تمارس سلوكا صحيحا في موقف معين .

فالثقه بالنفس ليست مرتبطة بالصواب , ولكن مرتبطة بنظرتك انت (لتصرفك ) , ومن أهم اساسيات الثقه بالنفس (تقبل الذات ) بل ويعتبر حجر الأساس . ان أول خطوة في تقبل الذات هي معرفة الإيجابيات والسلبيات في شخصية كل منا , عن طريق تقيم الذات , (فالإيجابيات أسعد بها وادعمها , والسلبيات لا أبالغ بالحزن عليها , ولكن أضع خطة للتعامل معها وذلك للتقليل منها .

بناء الثقة في نفوس اطفالنا

ان زرع الثقة في نفس الطفل أو تنمية مفهوم ذاتي إيجابي لديه , سواء أكان ذلك في البيت أو المدرسة , (أمر في غاية الأهمية ) ويرى علماء النفس والتربيه أنه مفتاح الشخصية السويه والطريق الأكيد نحو النجاح في الحياة الأكاديميه والعمليه.

ان ملامح الشخصيه لا تظهر فجأة عندما يكبرالطفل , لكنها تكون نتيجة لتفاعلات مختلفة في مواقف كثيرة ومتفرقه , وإرشادات وتصرفات وأحداث تؤثر فيه منذ طفولته , والثقه بالنفس من أحد العوامل المؤثرة في تكوين شخصية الطفل .

وبناء الثقه بالنفس عند الطفل أو تربية الأبناء على الثقة بالنفس , لا يحتاج الى اموال طائله أولإمكانيات عظيمه ولكن يحتاج الى : قوة إيمان وبناء فكر سليم وارادة صلبة وعزيمة قويه , تجعل صاحبها لا يسمح للسلبيات أن تضعفه , ولا يسمح للخوف من الفشل ان يمنعه عن اداء واجبه . ويتوجب على الوالدين أن يهتموا لتكوين شخصية أطفالهم , كما يهتمون لتوفير الطعام والملبس وباقي الإحتياجات المادية الأخرى .

 

كلمات البحث | KeyWords
تربية الابناء

تعلم بالعربي

موقع تعلم بالعربي, يحتوي على دروس منوعة في جميع المجالات تم اختيارها بعناية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى